نسيم الجزائر

كل العرب كل المسلمين عبرو بكل حرية في حدود الاحترام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 nod32 برنامج الانتيفيروس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SPARROW

avatar

عدد الرسائل : 131
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

مُساهمةموضوع: nod32 برنامج الانتيفيروس   الثلاثاء فبراير 19, 2008 5:09 am

<HR style="COLOR: #bbcee6" SIZE=1>


بعد ان عانيت كثيرا من البرامج المضادة للفيروسات لعدة أسباب من أهمها استهلاك قدر كبير من موارد النظام ولعدم مقدرتها ازالة جميع الفيروسات وملفات التروجان والملفات الخفية.
من اهم البرامج التي استخدمتها في الكشف عن الفيروسات هو برنامج Norton Antivirus والذي استمريت في استخدامه منذ عام 1999 وقد قررت الإستغناء عنه بعد هذه الفترة الطويلة نظرا لإستهلاكه قدرا كبيرا من موارد النظام والذاكرة بالإضافة لعدم مقدرته الكشف عن جميع البرمجيات الضارة والفيروسات، وقد تأكدت من ذلك بعد ان حملت احد ملفات التروجان الخفية الى جهازي عنوة حتى استطيع تحديد فعاليته ولكن للأسف فشل برنامج نورتون في الكشف عنه ولا حتى بالإشارة اليه.
قررت بعدها استخدام برنامج مكافي الشهير للكشف عن الفيروسات وعن هذا البرنامج الخفي وبالفعل استطاع الكشف عن فيروسات وملفات تروجان لم يستطع برنامج نورتون المضاد للفيروسات في الكشف عنها بالإضافة الى برنامج التروجان الخفي الذي حملته في جهازي. الا انني قررت الإستغناء عنه بعد شرائه بفترة اسبوع لفشلي في تحديث المنتج من خلال الإنترنيت وفشلي كذلك في الإتصال بأي من فريق الدعم لعدم توفر ذلك الا من خلال دفع مبلغ معين للدقيقة الواحدة

بحثت بعدها عن برنامج مضاد للفيروسات يتميز بالسهولة مقدرته العالية على الكشف عن جميع انواع الفيروسات القديمة والجديدة بالإضافة الى جميع ملفات التروجان والملفات الضارة، استمرت عملية البحث اسبوع كامل من خلال الإنترنيت وقد وضعت في ذهني بعض البدائل مثل برنامج PC cillin من Trend و F-Secure ولم اكن اعرف برامج مضادة للفيروسات قوية غير هذه البرامج الأربع الشهيرة وبعد عملية البحث والمقارانات، وجدت البرنامج الذي كنت ابحث عنه وهو برنامج غير معروف ولكن امكانياته هائلة وقد حصل على العديد من الجوائز لتفوقه على البرامج الشهيرة باستطاعته الكشف عن فيروسات فشلت البرامج الأخرى في الكشف عنها. وبعد قراءة الكثير عنه انزلت هذا البرنامج من الموقع وقد كان حجم الملف لا يزيد عن 6 ميجابايت بعكس برامج الفيروسات الأخرى.

بعد ازالة برنامج مكافي من جهازي وضعت هذا البرنامج الجديد وبمجرد الإنتهاء من تركيب البرنامج قام البرناج بتحديث نفسه من خلال الإنترنيت بسرعة كبيرة ومن ثم البحث عن الفيروسات والبرامج الضارة في الجهاز وفي البريد الإلكتروني وقد استطاع ايجاد 98 فيروسا في 98 ملف من اجمالي الملفات الموجودة في جهازي والتي تقدر ب 160000 ملف بالرغم من فشل كل من برنامج مكافي ونورتون في الكشف عنها، وقد تمت عملية البحث في فترة وجيزة لم تتعدى 20 دقيقة بينما تستغرق عملية البحث من خلال برنامج مكافي ونورتون اكثر من 7 ساعات.

البرنامج هو : NOD32 Antivirus من شركة Eset
http://www.nod32.com/

نظام NOD32 المضاد للفيروسات:
يقدم نظام NOD32 المضادّ للفيروسات توازنا جيدا و حماية متقدمة ضد جميع التّهديدات الخطرة لجهاز كمبيوترك الشّخصيّ و أنظمة المؤسسات المتقدمة التي تدير العديد من بيئات التشغيل مثل مايكروسوفت ويندوز 95 / 98 / إن تي / 2000/ 2003 / إكس بي, بالإضافة الى عدد من انظمة التشغيل يونيكس / لينكس, نوفل, نظم تشغيل دوس وميكروسوفت اكستشيج ولوتس دومينو و خادمات البريد الأخرى .
حيث بإمكانه عزل الفيروسات, الدّيدان, التروجان و المالوير عن البيانات القيّمة . فطرق الكشف المتقدّمة في البرامج تزوّد الحماية ضد التّهديدات المستقبليّة من معظم الدّيدان و الفيروسات الجديدة .
الجيل الرّابع من نظام NOD32 المضادّ للفيروسات المدعم بمجموعة برامج متكاملةً تمامًا يتميز بسجلّ كشف تاريخيّ غير مسبوق و بأسرع معدلات البحث واستغلال منخفض جدًّا موارد النّظام .

لمزيدا من المعلومات يرجى التوجه الى هذا الرابط:
http://www.nod32.com/products/nt.htm
لتحميل البرنامج:
http://sun.uid0.sk/~eset/eval/win/v2/nentenst.exe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
nod32 برنامج الانتيفيروس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» East Nod32 Antivirus

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نسيم الجزائر :: الكمبيوتر و الأنترنت :: منتدى برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: