نسيم الجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نسيم الجزائر

كل العرب كل المسلمين عبرو بكل حرية في حدود الاحترام
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
IzMiRaLdA

IzMiRaLdA


عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله Empty
مُساهمةموضوع: أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله   أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله Icon_minitime1الأحد مارس 09, 2008 6:49 am


نونية القحطاني تعتبر أم القصائد السنية السلفية المبينة لعقائد الاسلام و اركانه و فرائضه الفاضحة للمخالفين العادين على الله و رسوله من كفار وروافض .. جعلها الله في ميزان كاتبها أبي محمد الأندلسي القحطاني رحمه الله وفي ميزان قارئها و ناقلها .
نقدم لكم اليوم الجزء الاول من النونية القحطانية في انتظار تعليقاتكم و ارائكم .

يا منزل الايات والفرقان بيني و بينك حرمة القران
اشرح به صدري لمعرفة الهدى واعصم به قلبي من الشيطان
يسر يه امري و اقض مآربي وأجر به جسدي من النيران
واحطط به وزري و اخلص نيتي واشدد به ازري و اصلح شاني
واكشف به ضري وحقق توبتي واربح به بيعي بلا خسران
طهر به قلبي وصف سريرتي اجمل به ذكري واعل مكاني
واقطع به طمعي وشرف همتي كثر به ورعي واحي جناني
اسهر به ليلي و اضم جوارحي اسبل بفيض دموعها اجفاني
امزجه يا ربي بلحم مع دمي واغسل به قلبي من الاضغان
انت الذي صورتني وخلقتني وهديتني لشرائع الايمان
انت الذي علمتني و رحمتني وجعلت صدري واعي القران
انت الذي اطعمتني وسقيتني من غير كسب يد ولا دكان
وجبرتني وسترتني ونصرتني وغمرتني بالفضل والاحسان
انت الذي آويتني و حبوتني وهديتني من حيرة الخذلان
وزرعت لي بين القلوب مودة والعطف منك برحمة وحنان
ونشرت لي في العالمين محاسنا وسترت عن ابصارهم عصياني
وجعلت ذكري في البرية شائعا حتى جعلت جميعهم اخواني
والله لو علموا قبيح سريرتي لأبى السلام علي من يلقاني
ولاعرضوا عني و ملوا صحبتي ولبؤت بعد كرامة بهوان
لكن سترت معايبي ومثالبي وحلمت عن سقطي وعن طغياني
فلك المحامد والمدائح كلها بخواطري و جوانحي ولساني
ولقد مننت علي ربي بانعم مالي بشكر اقلهن يدان
فوحق حكمتك التي آتيتني حتى شددت بنورها برهاني
لأسبحنك بكرة وعشية واتخدمنك في الدجى اركاني
ولاذكرنك قائما او قاعدا ولاشكرنك سائر الاحيان
ولاكتمن عن البرية خلتي ولاشكون اليك جهد زماني
ولأقصدنك في جميع حوائجي من دون قصد فلانة وفلان
ولاحسمن عن الانام مطامعي بحسام يأس لم تشبه بناني
ولاجعلن رضاك اكبر همتي ولأضربن من الهوى شيطاني
ولاكسون عيوب نفسي بالتقى ولأقبضن عن الفجور عناني
ولامنعن النفس عن شهواتها ولاجعلن الزهد من اعواني
ولاتلون حروف وحيك في الدجى ولاحرقن بنوره شيطاني
انت الذي يا ربي قلت حروفه ووصفته بالوعظ والتبيان
ونظمته ببلاغة ازلية تكييفها يخفى على الاذهان
وكتبت في اللوح الحفيظ حروفه من قبل خلق الخلق في ازمان
فالله ربي لم يزل متكلما حقا اذا ما شاء ذو احسان
نادى بصوت حين كلم عبده موسى فأسمعه بلا كتمان
وكذا ينادي في القيامة ربنا جهرا فيسمع صوته الثقلان
أن يا عبادي انصتوني و اسمعوا قول الاله المالك الديان
هذا حديث نبينا عن ربه صدقا بلا كذب ولا بهتان
لسنا نشبه صوته بكلامنا اذا ليس يدرك وصفه بعيان
لا تحصر الاوهام مبلغ ذاته أبدا ولا يحويه قطر مكان
وهو المحيط بكل شيء علمه من غير اغفال ولا نسيان
من ذا يكيف ذاته وصفاته وهو القديم مكون الاكوان
سبحانه ملكا على العرش استوى وحوى جميع الملك والسلطان
وكلامه القران انزل آيه وحيا على المبعوث من عدنان
صلى عليه الله خير صلاته مالاح في فلكيهما القمران
هو جاء بالقران من عند الذي لا تعتريه نوائب الحدثان
تنزيل رب العالمين ووحيه بشهادة الاحبار والرهبان
وكلام ربي لا يجيء بمثله احد ولو جمعت له الثقلان
وهو المصون من الاباطل كلها ومن الزيادة فيه والنقصان
من كان يزعم ان يباري نظمه ويراه مثل الشعر والهذيان
فليات منه بسورة او آية فاذا رأى النظمين يشتبهان
فلينفرد باسم الاولهية وليكن رب البرية وليقل سبحاني
فاذا تناقض نظمه فليلبسن ثوب النقيصة صاغر بهوان
أو فليقر بأنه تنزيل من سماه في نص الكتاب مثاني
لا ريب فيه بانه تنزيله وبداية التنزيل في رمضان
الله فصله واحكم آيه وتلاه تنزيلا بلا ألحان
هو قوله وكلامه وخطابه بفصاحة وبلاغة وبيان
هو حكمه هو علمه هو نوره وصراطه الهادي الى الرضوان
جمع العلوم دقيقها وجليلها فيه يصول العالم الرباني
قصص على خير البرية قصه ربي فاحسن ايما احسان
وابان فيه حلاله وحرامه ونهى عن الاثام والعصيان
من قال ان الله خالق قوله فقد استحل عبادة الاوثان
من قال فيه عبارة وحكاية فغدا يجرع من حميم ان
من قال ان حروفه مخلوقة فالعنه ثم اهجره كل أوان
لا تلق مبتدعا ولا متزندقا الا بعبسة مالك غضبان
والوقف في القران خبث باطل وخداع كل مذبذب حيران
قل غير مخلوق كلام الهنا واعجل ولا تك في الاجابة وان
اهل الشريعة أيقنوا بنزوله والقائلون بخلقه شكلان
وتجنب اللفظين ان كليهما ومقال جهم عندنا سيان
يا ايها السني خذ بوصيتي واخصص بذلك جملة الاخوان
واقبل وصية مشفق متودد واسمع بفهم حاضر يقظان
كن في امورك كلها متوسطا عدلا بلا نقص ولا رجحان
واعلم بان الله رب واحد متنزه عن ثالث او ثان
الاول المبدي بغير بداية والاخر المفني و ليس بفان
وكلامه صفة له وجلالة منه بلا امد ولا حدثان
ركن الديانة ان تصدق بالقضا لا خير في بيت بلا اركان
الله قد علم السعادة والشقى وهما ومنزلتهما ضدان
لا يملك العبد الضعيف لنفسه رشدا ولا يقدر على خذلان
سبحان من يجري الامور بحكمة في الخلق بالارزاق والحرمان
نفذت مشيئته بسابق علمه في خلقه عدلا بلا عدوان
والكل في ام الكتب مسطر من غير اغفال ولا نقصان
فاقصد هديت ولا تكن متغاليا ان القدور تفور بالغليان
دن بالشريعة والكتاب كليهما فكليهما للدين واسطتان
وكذا الشريعة والكتاب كلاهما جميع ما تأتيه محتفظان
ولكل عبد حافظان لكل ما يقع الجزاء عليه مخلوقان
أمرا بكتب كلامه وفعاله وهما لأمر الله مؤتمران
والله صدق وعده ووعيده مما يعاين شخصه العينان
والله أكبر أن تحد صفاته أو أن يقاس بجملة الأعيان
وحياتنا في القبر بعد مماتنا حقا ويسألنا به الملكان
والقبر صح نعيمه وعذابه وكلاهما للناس مدخران
والبعث بعد الموت وعد صادق بإعادة الأرواح في الأبدان
وصراطنا حق وحوض نبينا صدق له عدد النجوم أواني
يسقى بها السني أعذب شربة ويذاد كل مخالف فتان
وكذلك الأعمال يومئذ ترى موضوعة في كفة الميزان
والكتب يومئذ تطاير في الورى بشمائل الأيدي وبالأيمان
والله يومئذ يجيء لعرضنا مع أنه في كل وقت داني
والأشعري يقول يأتي أمره ويعيب وصف الله بالإتيان
والله في القرآن أخبر أنه يأتي بغير تنقل وتدان
وعليه عرض الخلق يوم معادهم للحكم كي يتناصف الخصمان
والله يومئذ نراه كما نرى قمرا بدا للست بعد ثمان
يوم القيامة لو علمت بهوله لفررت من أهل ومن أوطان
يوم تشققت السماء لهوله وتشيب فيه مفارق الولدان
يوم عبوس قمطرير شره في الخلق منتشر عظيم الشان
والجنة العليا ونار جهنم داران للخصمين دائمتان
يوم يجيء المتقون لربهم وفدا على نجب من العقيان
ويجيء فيه المجرمون إلى لظى يتلمظون تلمظ العطشان
ودخول بعض المسلمين جهنما بكبائر الآثام والطغيان
والله يرحمهم بصحة عقدهم ويبدلوا من خوفهم بأمان
وشفيعهم عند الخروج محمد وطهورهم في شاطئ الحيوان
حتى إذا طهروا هنالك أدخلوا جنات عدن وهي خير جنان
فالله يجمعنا وإياهم بها من غير تعذيب وغير هوان
وإذا دعيت إلى أداء فريضة فانشط ولا تك في الإجابة واني
قم بالصلاة الخمس واعرف قدرها فلهن عند الله أعظم شان
لا تمنعن زكاة مالك ظالما فصلاتنا وزكاتنا أختان
والوتر بعد الفرض آكد سنة والجمعة الزهراء والعيدان
مع كل بر صلها أو فاجر ما لم يكن في دينه بمشان
وصيامنا رمضان فرض واجب وقيامنا المسنون في رمضان
صلى النبي به ثلاثا رغبة وروى الجماعة أنها ثنتان
إن التراوح راحة في ليله ونشاط كل عويجز كسلان
والله ما جعل التراوح منكراإلا المجوس وشيعة الصلبان
والحج مفترض عليك وشرطه أمن الطريق وصحة الأبدان
كبر هديت على الجنائز أربعا واسأل لها بالعفو والغفران
إن الصلاة على الجنائز عندنا فرض الكفاية لا على الأعيان
إن الأهلة للأنام مواقت وبها يقوم حساب كل زمان
لا تفطرن ولا تصم حتى يرى شخص الهلال من الورى إثنان
متثبتان على الذي يريانه حران في نقليهما ثقتان
لا تقصدن ليوم شك عامدا فتصومه وتقول من رمضان
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 38
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله   أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله Icon_minitime1الأحد مارس 09, 2008 7:00 am

بارك الله فيكي و الله رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzsat.hooxs.com
 
أدخل و اقرأ و شاركنا بأرائك رحمك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نسيم الجزائر :: منتدى عام :: منتدى الاسلام-
انتقل الى: